النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: احدث علاج للصدفيه

  1. #1
    عضو شرف الصورة الرمزية ريم الفلا
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    بلااد الله ^^"
    المشاركات
    4,117

    احدث علاج للصدفيه

    أحدث علاج للصدفية

    العلاج الجديد من المواد الطبيعية وآمن وليس له آثار جانبية
    .
    @ ماذا يعني مرض الصدفية؟
    - الصدفية مرض جلدي مزمن يواجه صعوبات عديدة في العلاج لأنه يؤ ثر على الحالة النفسية للمريض ويحتاج في علاجه إلى فترات طويلة ويكون على هيئة دوائر حمراء وعليها قشور بيضاء مثل قشور السمك ولذلك تسمى الصدفية وتنتشر في أجزاء الجسم ويغلب ظهورها في الركبتين والكوعين كما يصيب فروة الرأس وأحيانا تصيب الأظافر بنسبة 25. % من أنواع الصدفية ولو اصابت الأظافر فتكون مشكلة لأنها صعبة في العلاج وتؤثر في الاظافر وتؤدي إلى تشوهاتها ويكون بها نقط غائرة ذات لون اصفر على هيئة خطوط صفراء طويلة وهي بذلك تحتاج لفترات طويلة للعلاج.
    @ وهل للصدفية أنواع؟
    - للصدفية انواع كثيرة منها الصدفية الموضوعية على الكوعين والركبتين او على الرأس فقط او الاظافر فقط او تصيب كل الجسم واحيانا تصيب القدمين وكف اليدين فقط.
    @ ما هي اسباب الاصابة بالصدفية والامراض الجلدية بشكل عام؟
    - الاسباب كثيرة لها ولكن كلها نظريات ولا يوجد سبب معين ومحدد لها فهناك نظريات تقول بان سببها العامل الوراثي ونظريات ترجع اسبابها إلى العامل النفسي. والبعض يرى ان طبيعة الجسم ومدى مناعته ومقاومته او وجود بعض التفاعلات الكيماوية البايوحيوية داخل الجسم وكلها نظريات لا نتيقن ان وراءها سببا واحدا وبشكل عام فان التلوث سواء هوائي او ضوئي او في التربة يؤثر على الجلد ومثل الاشعاعات وارتفاع درجات الحرارة وهناك امراض بكتيرية وفيروسية وكلها ترجع بسبب المجتمع غير النظيف.
    @ وماذا عن انتشار المرض في الوطن العربي؟
    - ينتشر المرض في الوطن العربي بنسبة من 3 : 5 من عدد السكان وتوجد اكثر في الجو الحار.
    @ وماذا عن اكتشافك للعلاج الجديد للصدفية؟
    - لقد عملت في قسم الامراض الجلدية تحت اشراف الدكتور على عبد الفتاح وزير الصحة المصري الاسبق ووجدته يجهد في استعمال الصبار في علاج "البهاق" فاعجبت باستخدام المواد الطبيعية. ووجهني بعض الأساتذة المخلصين إلى الاستفادة من المكونات البيئية في علاج الامراض الجلدية ووجهني الدكتور عبد العظيم حمادي إلى العسل كمادة للبحث وبالفعل مكثت 8 شهور ابحث عن فوائده ووجدت من خلال الانترنت انه توجد الجمعية الأمريكية للعلاج بمنتجات عسل النحل وكذلك الجمعية الالمانية في حين نحن العرب نخطوا خطوات بسيطة في هذا المجال كان منها بحث للدكتور نبيل دنيا حاول تقديم بحث عن اثر صمغ العسل على الصدفية عام 1997م ثم توقف وبناء على مرجعية الفترة التي عملت فيها مع الدكتور على عبد الفتاح معتمدا على الصبار حاولت الاستفادة من المادتين معا صمغ العسل مع الصبار وكانت نقطة البداية والذي توصلت من خلالها إلى علاج موضعي امن لمرض الصدفية وذلك بعد مرور اربع سنوات من البحث.
    @ وهل تم تجـربة العلاج الجديد على بعض حالات المرضى؟
    - نعم تم تجربته على 120 حالة من حالات الصدفية بجميع اشكالها وفي جميع الاعمار ودون وضع حدود للعمر او الجنس للعلاج بهذا المنتج الطبيعي وتم رصد هذا التحسن بالطرق الإكلينيكية والفحص المجهري لعينات ما قبل وبعد العلاج وعمل الاحصائيات اللازمة للحصول على نتائج سليمة وكانت النتائج مذهلة بالنسبة لصدفية الاظافر فبلغت نسبة النجاح فيها 100% وجاءت نتيجة صدفية الجسم 82.6% ولم تحدث أي اعراض جانبية لهذا العلاج.
    @ وما الذي يميز هذا العلاج عن غيره من انواع العلاجات السابقة؟
    - العلاج مستمر في الطب ومتطور دائما وهناك عدة طرق لعلاج الصدفية ومنها العلاجات الموضعية مثل الكورتيزون ولها العديد من الاثار الجانية لاسيما في ظل كثرة استخدامها مثل ازدياد الصدفية بعد تحسنها لفترة وايضا ضمور في الجلد. وهناك العلاج الضوئي بالاشعة فوق البنفسجية والعلاج الكيميائي والعلاج الضوئي له اضراره لان كثرة تعرض الجلد للاشعة يساعد على ازدياد حدوث سرطانات الجلد وكذلك الكيماوي ورغم تعدد الانواع في العلاج فلم يوجد العلاج المثالي الذي يخلو من الآثار الجانبية لهذا المرض المزمن .. فجاء هذا العلاج من الطبيعة فيتجنب الآثار الجانبية ويحقق نتائج جيدة وكذلك فإن انواع العلاجات الاخرى مكلفة جدا بخلاف هذا العلاج.
    @ وماذا يختلف هذا العلاج عن العلاج في سفاجا؟
    - الشمس العلاج في سفاجا علاج بيئي يعتمد على اشعة الشمس والمياه والهواء الذي يجعل المريض في حالة نفسية جيدة ويرتاح لمدة اسبوع فيشعر بالتحسن ولكن يعود بعد ذلك فضلا عن ان هذا النوع لا يقدر عليه إلا الاغنياء.
    @ وماذا عن احتمالات عودة الاصابة بالمرض بعد استخدام العلاج الجديد؟
    - من الممكن ان ير جع ولكن ليس كسابقه ومن خلال التجارب التي تمت على 120 حالة تأكدنا من ذلك والصدفية مرض له مراحل مرحلة بسيطة او متوسطة او كبيرة. ففي البسيطة والمتوسطة غالبا لا يعود اما اذا عاد في الحالات الكبيرة مثلا بعد سنة ثم يضع المريض هذا العلاج الموضعي فيتحسن مرة اخرى. واعتبر هذا نتيجة طيبة وبشرى للمرضى.
    @ ومتى ترى هذا العلاج في السوق وهل تم اعتماده من الجهات العلمية؟
    - تم الاتفاق مع إحدى اكبر شركات الادوية في مصر لانتاجه وتتخذ الاجراءات في وزارة الصحة المصرية لخروجه ان شاء الله خلال خمسة اشهر وتم تسجيل براءة الاختراع كأحدث علاج لمرضى الصدفية والفضل في هذا يرجع إلى الله سبحانه وتعالى.
    @ وماذا عن اهم الطرق الوقائية من مرض الصدفية والامراض الجلدية؟
    - لابد ان يعي المجتمع اهمية نظافة البيئة والمحافظة عليها ضد أي تلوث وهذا من اخلاق الاسلام الذي حث على الطهارة والنظافة مما يجنبنا العديد من الامراض وليس الامراض الجلدية فقط



    الله يحفظنا ويخفظكم

  2. #2
    الإدارة الصورة الرمزية أبومحمد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    خصب نت
    المشاركات
    9,689
    الله يحفظنا ويحفظ جميع المسلمين

    مشكورة اختي ريم الفلا على المعلومة الطبية

  3. #3
    عضو شرف الصورة الرمزية BenT_RAK
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    1,132
    فدييييييييييييت ريموووووووووه أنا

    وفديييييييييييييت مواضيعها ..

    تسلمييييييييين حبيبتي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. علاج القمل - علاج رائع ومجرب لازالة القمل من شعر الرأس للابد
    بواسطة أم محمد في المنتدى منتدى الثقافة الصحية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-26-2010, 11:53 PM
  2. علاج الغازات
    بواسطة βηṱ_ăłβĐŏ في المنتدى منتدى الثقافة الصحية
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-20-2010, 11:05 PM
  3. أضمن علاج للسمنة و لجميع الأمراض (( الصلاة )) علاج مضمون 100% أدخل لتعرف‏
    بواسطة المتميز في المنتدى منتدى المواضيع العامة والنقاشات الجادة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 09-27-2008, 09:34 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •